اخر الاخبار

الأحد، 1 أكتوبر 2017

نمادج طلب عمل بالعربية و الفرنسية demande d'emploi


كيفية كتابة طلب العمل

ليس من الضروري اتباع نموذج محدد عند كتابة طلب العمل، ولكن من الضروري أن يتصف ببعض الصفات المهمة، مثل: أن يحتوي على جميع البنود الأساسية المتعلقة بصاحب الطلب، أي تاريخ كتابة الطلب، والاسم الكامل، والعنوان، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني، واسم المرسل إليه مع ذكر منصبه، وعنوان الطلب (أي طلب وظيفة معينة)، ومحتوى النص بما لا يتجاوز ثلاث فقرات، وعبارات الشكر والتقدير، والإمضاء. احرص على طباعة طلبك على نوع ورق جيد ونظيف، ويفضل استخدام لون الطباعة الأسود أو الأزرق الداكن. يفضّل كتابة الطلب بالطباعة على الحاسوب، إلا في حال إلزاميّة كتابته يدوياً، فيجب حينها الاعتناء بخط الكتابة وترتيبه ووضوحه. احرص على أن تكون دقيقاً باستخدام عباراتك، فلا تذكر سوى ما يهم جهة العمل التي تتقدم لها، ولا تجعل طلبك يزيد عن صفحة واحدة. استخدم أسلوب خطاب مبسط، وأدخل عبارات التقدير والمديح للشركة، وتجنّب التصنع والإسراف في مديح صاحب العمل. لا تخجل من ذكر مهاراتك ومؤهلاتك بثقة وبمصداقية، ولكن دون مباهاة وغرور زائدين. استخدم عبارات وتعبيرات جاذبة وتتعمّد تحفيز قارئ الطلب. اذكر سبب رغبتك بالتقدم لهذا المنصب بالذات، ولهذه الشركة بالذات واذكر باختصار محاسنها ومرتبتها في سوق العمل. راجع طلبك قبل تقديمه للبحث عن أخطاء إملائية ولغوية وعدّله. أرفق طلبك بسيرتك الذتية، وشهادات خبراتك والتوصيات التي تملكها. اشكر مسؤول التوظيف على وقته واهتمامه بقراءة طلبك.

نمودج طلب عمل  جاهز بالفرنسية


Objet : Candidature (ou candidature spontanée)
PJ : Curriculum Vitae
Le 2017 

Madame, Monsieur, 

Suite à l’annonce ANPE n° .... هنا يكتب رقم عرض العمل أو الموقع الذي وجدت فيه عرض العمل .... (ou pensant que vous recherchiez du personnel si c'est une candidature spontané) c’est avec le plus vif intérêt et ma force motivation que je me permets de vous proposer mes services pour le poste à pourvoir en tant que vendeuse. 

J’ai ....العمر..... ans, suite à un Bac (ou autre) j’ai acquis ............. d’expérience. 

La ponctualité, la persévérance, la volonté et le dynamisme sont mes plus grands atouts et je serai vous donnez satisfaction comme je l’ai toujours fais avec mes autres responsables. 

Je vous prie de bien vouloir prendre en considération ma candidature et la sincérité de mes propos. 

Restante à votre disposition pour convenir à une rencontre, je vous pris de d’agréer, Madame,Monsieur, l’expression de mes sentiments respectueux.


نمودج طلب عمل  جاهز بالعربية

السيد :

العنوان :
الهاتف :
الى السيد : مدير .....................

الموضوع : طلب توظيف

لي كامل الشرف بان اتقدم لسيادتكم الموقرة بطلبي هذا والمتمثل اعلاه واحيطكم علما سيدي المحترم اني مستوفي لجميع الشروط المطلوبة ومن بينها شهادة ...........
وخبر مهنية لمدة .................. في جميع المجالات ......وسوف تجدون التوضيح المفصل في السيرة الذاتية المرفقة مع هذا الطلب


وفي انتظار ردكم عن طلبي هذا تقبلو منا فائق الشكر والاحترام


امضاء المعني

*************************************

من السيد (ة) :...................................
الهاتف:........................................... . إلى السيد :....مثلا مدير مديرية التربية............
الإيميل:.......................................... .. العنوان :....مديرية التربية لولاية بسكرة...........
العنوان:.......................................... .
الموضوع : طلب توظيف
لي الشرف العظيم أن اتقدم إلى سيادتكم بطلبي هذا و المتمثل في طلب وظيفة
علما أنني متحصل على شهادة ...............والممنوحة لي من طرف جامعة .................
كما أنني معفى من جميع التزامات الخدمة الوطنية .
أرجوا ان تأخذوا طلبي هذا بعين الاعتبار والقبول
وأخيرا لكم مني أسمى عبارات التقدير والاحترام


إمضاء المعني




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق